مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

رئيس مجلس الشعب السيد حموده صباغ يلتقي رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة والوفد المرافق له.

الثلاثاء, 16 أيار, 2023


التقى رئيس مجلس الشعب السيد حموده صباغ ظهر اليوم رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة والوفد المرافق له.
وأشار السيد رئيس المجلس إلى أن الزيارة تأتي لبحث قضايا متنوعة وأهمها سبل الدعم الممكنة المتعلقة بالرياضة السورية وخاصة رياضة كرة القدم.
واستعرض السيد رئيس المجلس عمل المجلس ولجانه الدائمة خاصة لجنة الشباب والرياضة ودورها في مناقشة التشريعات والمواضيع التي تتعلق بالرياضة السورية بمختلف أنواعها.
ولفت السيد رئيس المجلس إلى أهمية تبادل الزيارات والخبرات في المجال الرياضي، مشيداً بجهود الاتحاد الآسيوي ومواقفه المشرفة بخصوص ذلك في المحافل والمؤتمرات الدولية.
وأشار السيد رئيس المجلس إلى الاهتمام الذي تلقاه الرياضة في سورية منذ عهد القائد المؤسس حافظ الأسد وحتى تاريخ اليوم بقيادة السيد الرئيس بشار ألأسد راعي الرياضة والرياضيين.
ونوه السيد رئيس المجلس إلى تعرض المنشآت الرياضية في سورية للتخريب والتدمير بسبب الحرب الإرهابية التي شنت عليها وحاجتها إلى تأهيل من أجل إعادة الألق للرياضة السورية وتحقيق المزيد من التقدم والازدهار عبر المشاركة و استضافة البطولات العربية والإقليمية والدولية.
من جهته بين رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم أهمية الرياضة في التواصل بين الشعوب مؤكداً أن الاتحاد الأسيوي يسعى إلى الارتقاء برياضة كرة القدم في جميع أنحاء آسيا وإيجاد الحلول للمشاكل التي تعيق تقدم الرياضة وتقريب وجهات النظر بين الدول في آسيا ، مضيفا أن الاتحاد يعمل على أداء دوره وواجبه الكامل تجاه سورية العراقة والتاريخ وإعادة تأهيل منشآتها الرياضية بشكل يمكنها من العودة لاستضافة البطولات والفعاليات الرياضية والعمل على رفع الحظر عن الملاعب السورية ، مشيداً بمشاركات فرق كرة القدم السورية والرياضيين السوريين وما حققوه من نتائج في البطولات رغم الظروف الصعبة التي عاشتها سورية خلال سنوات الحرب.
حضر اللقاء السيدات والسادة: أكرم العجلاني نائب رئيس المجلس وسلوم السلوم وميساء صالح أمينا سر المجلس وفايزة العذبة ومحمد سليمان الأبرش مراقبا المجلس، وأيمن أحمد وعبد الرحمن الخطيب عضوا المجلس، وصلاح رمضان رئيس الاتحاد العربي السوري لكرة القدم,


عدد المشاهدات: 1507



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى