مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب يلتقي السفير المفوض وفوق العادة لجمهورية تونس في دمشق

الثلاثاء, 12 أيلول, 2023


التقى السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب اليوم السيد محمد المهذبي السفير المفوض وفوق العادة لجمهورية تونس في دمشق بمناسبة بدء مهامه كسفير لبلاده في سورية.
أكد السيد رئيس المجلس خلال اللقاء على عمق العلاقات التاريخية والأخوية التي تجمع بين سورية وتونس وضرورة العمل على تعزيزها والارتقاء به في جميع الجمالات وخاصة العلاقات البرلمانية بين مجلس الشعب السوري ومجلس نواب الشعب التونسي ، مشدداً على أهمية تشكيل لجان أخوة برلمانية في كلا المجلسينلجهة تبادل الخبرات والزيارات وتنسيق المواقف وتوحيدها في المحافل العربية والإقليمية والدولية.
واستعرض صباغ ما تتعرض له سورية من احتلال لأجزاء من أراضيها ونهب لثرواتها ومقدراتها ترتكبه الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها وأدواتها في المنطقة، مشدداً على استمرار التمسك بالانتماء للعروبة ومواصلة الصمود في وجه كل التحديات حتى تحقيق النصر النهائي في ظل قيادة السيد الرئيس بشار الأسد، ومتمناً الازدهار والتقدم والسلامة للشعب التونسي الشقيق والتوفيق والنجاح للسيد السفير في أداء مهامه في سورية.
من جانبه أكد السيد السفير أن تونس تولي أهمية كبيرة لعلاقتها مع سورية وتجسدت خلال كلمة الرئيس التونسي أمام الجامعة العربية ، مشدداً على دعم سورية ومساندتها وإعادة العلاقات في مختلف المجالات إنطلاقاً من التزام تونس القومي والمصالح المشتركة بينهما في خدمة الشعبين ، منوهاً أن الجانب الإنساني والتعاون بين الشعبين الشقيقين لم يتوقف في احنك الظروف ، مؤكداً على أهمية عودة العلاقات لما كانت عليه قبل الحرب على سورية في مختلف المجالات الثقافية والتجارية والاقتصادية كافة .
وأشار السيد السفير التونسي إلى موقف بلاده الداعم لسورية وقضاياها العادلة انطلاقاً من وحدة الانتماء القومي للبلدين، وأهمية العمل لتطوير العلاقات الأخوية وتعزيزها في المجالات البرلمانية والثقافية والاقتصادية وغيرها بما يحقق المنفعة المشتركة، ويصب في مصلحة الشعبين السوري والتونسي الشقيقين، مثمناً مواقف سورية الداعمة لتونس وسيادتها خلال السنوات الماضية.

 

حضر اللقاء السيدات والسادة محمد أكرم العجلاني نائب رئيس المجلس وميساء صالح أمين سر المجلس وفايزة العذبة ومحمد سليمان الأبرش مراقبا المجلس .

 



عدد المشاهدات: 868



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى