مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يشارك في أعمال المؤتمر السادس والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي

الثلاثاء, 28 أيار, 2024


شارك مجلس الشعب في أعمال المؤتمر السادس والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي الذي عقد يومي 26-27 أيار 2024 في العاصمة الجزائرية بعنوان "ما يتعرض له الاشقاء في فلسطين المحتلة حرب إبادة جماعية من قبل سلطات الاحتلال الصهيوني". وتألف الوفد من السيدات والسادة سلوم السلوم أمين سر مجلس الشعب ومهى العجيلي وفيصل جمول وعدنان المحمد وبسام المحمد.
وألقى الوفد كلمة مجلس الشعب في الجمهورية العربية السورية تحدث فيها عما تتعرض له فلسطين بشكل عام وغزة خاصة من عدوان صهيوني دموي مدمر وممنهج يصنف كإرهاب دولة منظم، وإبادة جماعية بحق أهنا في فلسطين مؤكداً موقف سورية المبدئي والثابت بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني والدفاع عنه وتقديم كل السبل الممكنة لتعزيز صموده في وجه العدوان.
وأشاد الوفد بمواقف الجزائر الثابتة تجاه سورية لجهة ما تتعرض له من إرهاب وتآمر مؤكداً أن الانتصار تحقق بفضل تضحيات شهدائنا وصمود شعبنا وجيشنا وحكمة وشجاعة قائدنا المفدى السيد الرئيس بشار الأسد.
وتبنى المؤتمر قراراً بتشكيل لجنة برئاسة رئيس الاتحاد للقيام بزيارة إلى سورية من أجل عودة مقر الاتحاد البرلماني العربي إلى مقره الدائم في دمشق.
وكان الوفد قد شارك في اعمال اللجنة التنفيذية للاتحاد وفي اجتماعات اللجان المنبثقة عن المؤتمر (لجنة فلسطين – لجنة الشؤون الاجتماعية والمرأة والطفل والشباب – لجنة الشؤون السياسية والعلاقات البرلمانية).
وفي بيانه الختامي طالب المؤتمر المجتمع الدولي وأصحاب الضمير الحي في كل بقاع العالم للتحرك سريعا لوقف المجازر الصهيونية الوحشية بحق الشعب الفلسطيني كما أدان المؤتمر الاعتداءات الصهيونية المتكررة على مختلف المناطق في الجمهورية العربية السورية.
وقد اختتم البيان بدعوة الإخوة والاشقاء في جميع البرلمانات والمجالس الوطنية لتفعيل الدبلوماسية البرلمانية العربية لإرساء مفهوم الأمن العربي المشترك للوصول إلى مزيد من التكاتف والتضامن العربي لمواجهة التحديات التي تواجه الامة العربية.


عدد المشاهدات: 168



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى