مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

وفد من مجلس الشعب يشارك في أعمال اللجان الدائمة والجلسة العامة الرابعة من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي

الثلاثاء, 28 أيار, 2024


شارك وفد من مجلس الشعب في أعمال اللجان الدائمة والجلسة العامة الرابعة من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي، والذي عقد في في العاصمة المصرية - القاهرة خلال الفترة ما بين 23-25/5/ 2024.
وتألف الوفد من أعضاء مجلس الشعب – أعضاء البرلمان العربي، السادة: أحمد ابراهيم، غادة ابراهيم، وحيد الزعل وشيخ جابر الخرفان.
بداية حضر الوفد اجتماعات اللجان الاربعة الدائمة للبرلمان العربي حيث تمت مناقشة مشاريع القرارات المدرجة على جداول أعمالها لاعتمادها في الجلسة العامة.
و شارك الوفد في الجلسة العامة للبرلمان العربي حيث تمت مناقشة تقارير اللجان المتعلقة بمستجدات الأوضاع مختلف الملفات السياسية والأمنية والاجتماعية في المنطقة العربية، والتصديق عليها، وأكد الوفد خلال مشاركته على إدانة العدوان الصهيوني المتكرر ضد الأراضي السورية وإدانة حرب الإبادة الجماعية المستمرة في غزة والدعوة إلى تحرك عربي ودولي فاعل لإيقاف المجازر الإسرائيلية بحق الأشقاء الفلسطينييين، كما تم التأكيد على ضرورة رفع الحصار الأحادي الجانب و الجائر ضد الشعب السوري، والدعوة إلى المساهمة في عملية إعادة البناء والإعمار في سورية.
والجدير ذكره أن البرلمان العربي طالب في بيان له أمس مجلس الأمن الدولي والمجتمع الدولي بإلزام كيان الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ قرار محكمة العدل الدولية القاضي بوقف عدوانه على رفح، وضمان وصول لجان التحقيق الأممية إلى قطاع غزة، واحترام قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.


عدد المشاهدات: 172



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى