مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية 

المعلم يلتقي لجنة الشؤون العربية والخارجية بمجلس الشعب


التقى وليد المعلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين ظهر اليوم لجنة الشؤون العربية والخارجية في مجلس الشعب برئاسة بطرس مرجانة.

وفي بداية اللقاء قدم وزير الخارجية والمغتربين التهنئة لأعضاء اللجنة على فوزهم بثقة المواطنين السوريين الذين قاموا بانتخابهم كممثلين عنهم في مجلس الشعب داعيا إياهم إلى بذل كل الجهود الممكنة لتحقيق مصالح الشعب السوري وإلى العمل من مواقعهم للمساهمة في عودة الأمن والاستقرار إلى كل الأراضي السورية.

ثم قدم الوزير المعلم عرضا سياسيا شاملا تناول فيه تطورات الأوضاع في سورية وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية حيث أكد أن سورية ستبقى قوية وصامدة نتيجة لصمود شعبها وبسالة جيشها البطل والتفافه حول قيادة السيد الرئيس بشار الأسد وأن سورية ستواصل محاربتها للإرهاب المدعوم من قوى لا تريد الخير لها ولا لشعبها وخصوصا في تركيا والسعودية وقطر وبعض القوى الدولية والتي تتحمل جميعها مسؤولية الدمار في سورية وسفك دماء الشعب السوري مشددا على أن سورية الصامدة سائرة اليوم على درب النصر والعودة إلى ممارسة دورها العربي والإقليمي والدولي المميز.

بعد ذلك أجاب وزير الخارجية والمغتربين عن الأسئلة التي طرحها أعضاء اللجنة وأشار إلى أهمية التلاحم بين الدبلوماسية التي تمارسها وزارة الخارجية والمغتربين تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية وبين الدبلوماسية الشعبية التي يمارسها مجلس الشعب مبديا استعداد وزارة الخارجية والمغتربين لمواصلة التنسيق مع مجلس الشعب لما فيه مصلحة الشعب السوري والدولة السورية.

من جانبهم أكد أعضاء لجنة الشؤون العربية والخارجية في مجلس الشعب استعدادهم لزيادة التعاون مع وزارة الخارجية والمغتربين والذي يعكس علاقة حضارية ما بين السلطتين التشريعية والتنفيذية بما يخدم مصلحة الشعب والوطن في جميع النواحي معربين عن ثقتهم بأن النصر قادم وأن الأزمة لابد أن تزول قريبا بفضل صمود الشعب السوري وإصراره على الحفاظ على سورية موحدة ومستقلة وذات سيادة وقرار مستقل.

حضر اللقاء الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين والدكتور أيمن سوسان معاون الوزير والدكتور بسام الخطيب مدير إدارة المكتب الخاص في وزارة الخارجية والمغتربين.



عدد المشاهدات: 1469



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى