مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية 

لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي تناقش أداء وزارة التربية


عقدت لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي اجتماعاً صباح اليوم برئاسة الدكتورعبد السلام الدهموش وحضور أكثرية الأعضاء وبمشاركة كل من السيد عبد الحكيم حماد معاون وزير التربية والسيد يونس فاتي مدير الامتحانات في وزارة التربية .
أثنى السادة الأعضاء على جهود وزارة التربية متمثلة بالوزير السيد عماد موفق العزب ومشاركته العزاء بتكليف من السيد رئيس الجمهورية لأهالي الطلاب في مدرسة الطيبة بالميادين والمشاركة الفعالة في فعاليات الدورة الـ 40 للمؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونسكو”، في باريس.
طالب السادة الأعضاء بضرورة إعادة النظر في العقوبات الامتحانية إضافة إلى الهدف من امتحان الترشح لامتحانات الشهادة وإيجاد آلية للدورات التدريبية في محافظات دير الزور والرقة والحسكة لتخفيف أعباء تكاليف السفر والإقامة للمتدربين .
أجاب السيد عبد الحكيم حماد والسيد يونس فاتي على تساؤلات السادة أعضاء اللجنة حيث أكدا على عمل الوزارة لإيجاد صيغة مناسبة لتدرج العقوبات الامتحانية مبيناً ان الهدف الأساسي من امتحان الترشح هو تحقيق العدالة الامتحانية بين كافة المتقدمين وترابط المفاهيم التربوية وأساسيات التعليم بما يؤسس للمرحلة الجامعية بما فيها من تسلسل دراسي بين الشهادتين .
وبين حماد عمل الوزارة على تشكيل فريق من المدربين للدورات التدريبية في المحافظات كافة وخاصة محافظة الحسكة ودير الزور والرقة .



عدد المشاهدات: 81



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى