مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية 

لجنة الشباب والرياضة تناقش سبل تطوير العمل الشبابي


عقدت لجنة الشباب والرياضة اجتماعاً في الساعة الحادية عشر من تاريخ 13/7/202‪1 برئاسة السيد مصطفى خير بيك وحضور غالبية الأعضاء.
ناقشت اللجنة في اجتماعها سبل تطوير العمل الشبابي من خلال دراسة الواقع وتحديد المشكلات ووضع الحلول وذلك انطلاقاً من شعار السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد (الأمل بالعمل).
وأشارت اللجنة إلى أهمية دعم شريحة الشباب السوري الذين التحقوا بالخدمة الالزامية ودافعوا عن أرض الوطن خلال سنوات الحرب حيث قامت الدولة مؤخراً بتوظيف المسرحين من الخدمة في قطاعات الدولة كافة.
وحددت اللجنة أهم المشكلات التي تواجه شريحة الشباب والمتمثلة بصعوبة توفر فرص العمل سواء في القطاعين العام والخاص ومشاكل توفر منازل للسكن وتكاليف المعيشة الغالية الأمر الذي انعكس على الشباب واضطره للعزوف عن الزواج.
وطالب أعضاء اللجنة بوضع استراتيجية وطنية للشباب او مشروع وطني للشباب يعنى بهذه الفئة ويحقق طموحها ومطالبها.
بالإضافة إلى الاسراع في إصدار قانون العاملين المزمع طرحه مشددين على أهمية ربط مخرجات التعليم في الجامعات بسوق العمل.
وفيما يتعلق بموضوع السكن شدد الأعضاء على أهمية التعاون بين وزارة الإسكان والأشغال العامة ووزارة الإدارة المحلية ووزارة الزراعة لإيجاد مساحات من الأراضي مملوكة للمحافظة او مجالس المدن او البلديات لاقامة سكن شبابي عليها ومشاركة الشباب في عملية البناء لتخفيض التكاليف ووضع الضوابط والقيود لمنع التجار من الإفادة من هذه المساكن والمتاجرة بها.


عدد المشاهدات: 506



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى