مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

برهان عبد الوهاب ضيف عربي اليوم

الخميس, 1 آذار, 2018


خاص وكالة العربي اليوم_ حوار سمر رضوان

اعتبر عضو مجلس الشعب السوري، برهان عبد الوهاب أنّ دخول القوات الشعبية السورية على عفرين يُعتبر حقّاً مشروعا للدولة السورية للدفاع عن أراضيها وشعبها وهو من الحقوق المكفولة بالقوانين الدولية.

ويضيف النائب عبد الوهاب في حوار خاص لـ “وكالة العربي اليوم أنّه لا يعتقد أن تركيا ستتجرأ على الصدام المباشر مع هذه القوات، وكل ما تقوم به الحكومة التركية من تضليل إعلامي حول هذا الأمر يعتبر تهويلا لا أكثر.

ويتابع النائب عبد الوهاب أنّه عندما تقرر سوريا إرسال قواتها إلى عفرين وغيرها من المدن السورية، لن تأخذ الإذن من أردوغان وغيره، ولا يمكنه أن يفعل شيئاً سوى الجعجعة الإعلامية، وموقف روسيا من هذا الأمر واضح وهو داعم للسيادة السورية على جميع الأراضي التابعة للدولة، لافتاً إلى أنّ روسيا لم تنجر إلى مواقف غير قانونية او غير ذلك.

ويشير إلى أنّه وحسب اعتقاده المخابرات التركية على تواصل مع الجهات السورية فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب وخاصة في مناطق الحدود المشتركة وهو أم لم يعد خافيا على أحد ويأتي في إطار علاقاتها مع الأجهزة الأمنية السورية، مبينا أن هذا الأمر لا يخضع لتعليمات أردوغان وحسابات الأجهزة الأمنية عادةً بل هو ترتيب لحسابات سياسية غالبا.

وحول موضوع الغوطة الشرقية والهدنة يقول النائب عبد الوهاب: لم يكن مفاجئا أن يصعّد الإرهابيون اعتداءاتهم على المواطنين في دمشق، فهم عندما يفلسون في أي موقع دائما ما يستهدفون المواطنين المدنيين وهذا مؤشر على عجزهم عن مهاجمة الجيش السوري، والوقت حان لإنهاء ملف سيطرة الإرهاب على الغوطة الشرقية وأن القوات السورية لن تقف أبدا قبل القضاء النهائي على الإرهاب في الغوطة الشرقية وسواها من المناطق التي يسيطر عليها هذا الإرهاب الممول والمدعوم من قبل الرجعيات العربية والإقليمية ومن قوى الاستعمار العالمي الجديد.



عدد المشاهدات: 9214

طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى