مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

الدكتورة أميرة ستيفانو ضيفة موقع مجلس الشعب

الثلاثاء, 22 كانون الثاني, 2019


الدكتورة أميرة ستيفانو لموقع مجلس الشعب : تسعى اسرائيل لاستهداف دمشق خشية" من تعافيها لتصبح الدولة الاهم استراتيجيا"

الغارة الجوية الاسرائيلية على دمشق من فوق الاراضي اللبنانية والجنوبية هي استمرار لاستباحة اجواء المنطقة اللبنانية من قبل اسرائيل التي تسعى لجر المنطقة الى حروب ومشكلات ، مما يتوجب على الامم المتحدة وضع حد لهذه الاعتداء الاسرائيلية السافرة على حرمة واجواء وسيادة لبنان عن هذه الاعتداءات تقول عضو مجلس الشعب الدكتورة أميرة ستيفانو لموقع مجلس الشعب :

قضى سكان دمشق و ما حولها ٥٥ دقيقة فجر اليوم  على الشرفات لمراقبة تصدي منظومة الدفاعات الجوية لصواريخ العدو الاسرائيلي على ايدي بواسلنا في الجيش العربي السوري  .

حيث قام العدو الاسرائيلي بضربة كثيفة أرضا" و جوا" عبر موجات متتالية بالصواريخ الموجهة من فوق الاراضي اللبنانية و اصبع الجليل و بحيرة طبريا ، تصدت الدفاعات الجوية السورية و اسقط بواسلنا اكثر من ٣٨ صاروخ مجنح و من بينها صواريخ ارض ارض توزعت بين محيط العاصمة دمشق و ريفها و ريف القنيطرة و السويداء .

 كان الهجوم هو الاعنف منذ ايار الماضي و جاء الاستهداف لجنوب دمشق صباح الاثنين ٢٠ كانون الثاني ٢٠١٩ للتمويه و جس النبض حيث صدت الدفاعات كل الصواريخ المهاجمة .

و بموجب اعلام العدو فقد تصدت الصواريخ الإسرائيلية لصواريخ سورية دخلت اجواء شمال فلسطين .

تسعى اسرائيل لاستهداف دمشق خشية" من تعافيها لتصبح الدولة الاهم استراتيجيا" و اقتصاديا" و عسكريا" و انا ارى انه كلما ازداد قلق اسرائيل ازدادت الاعتداءات على سورية حيث تمكنت سورية و بعد حرب ارهابية شرسة لمدة ثمان سنوات و بوسائل مطورة محليا" و بأيدي سورية  ان تحطم العنجهية الاسرائيلية المدعومة اميركيا" و تدمر صواريخها التي كلفتها مليارات الدولارات و الكثير من الابحاث و تكشف زيف اسطورة الجيش الاسرائيلي  التي روجوا لها  بالتالي هذه النتيجة الاهم لهذه الاعتداءات و هي هزيمة اسرائيل لأنها لو حققت اهدافها لما كررت ضرباتها .

كل التحية و الحب و الشكر  لبواسل قواتنا في الجيش العربي السوري و الرحمة للشهداء و الشفاء للمصابين

و كل الفخر لقائدنا الدكتور بشار حافظ الاسد .

وعن صمت الحكومة اللبنانية جراء اختراق العدو الإسرائيلي للأجواء اللبنانية ترى ستيفانو  صمت الحكومة اللبنانية وسط العباءات الخليجية لبعض من حضر في القمة الاقتصادية التي وصفت بالهزيلة يعتبر روتيني بالنسبة لنا .

معظم الاعتداءات الاسرائيلية السابقة تمت من سماء لبنان و لم نسمع اي استنكار من الحكومة اللبنانية التي ما زالت قيد التشكيل منذ شهور ، و بالتالي لا تملك قرار الرفض و لا امكانية الصد و لا استقلالية الموقف .

موقع مجلس الشعب _ محمد أنور المصري 



عدد المشاهدات: 6096

طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى