مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

مهند الحاج علي ضيف الساعة24

الثلاثاء, 3 آذار, 2020


أشاد عضو مجلس الشعب السوري مهند الحاج علي بن محمد بجهود القوات المسلحة العربية الليبية نحو تطهير البلاد من المليشيات المسلحة والمرتزقة الأجانب، مشيرا إلى أن ليبيا عانت من الإرهاب كما عانت منه سوريا.

وأشار ابن محمد، في تصريحات هاتفية لقناة ليبيا الحدث اليوم الاثنين، إلى أن توحيد المواقف بين الحكومة السورية ونظيرتها الليبية جاءت نتيجة العدوان الأردوغاني العثماني على أراضي البلدين، منوها إلى أن التعاون السوري الليبي ليس جديدا.

وأوضح النائب السوري أنه كان هناك تعاونا أمنيا وتبادل للمعلومات بين الحكومتين خاصة بشأن محاولة أردوغان نقل بعض الإرهابيين من سوريا (إلى طرابلس) للاعتداء على السيادة الليبية ودعم الإخوان الذيين يخدمون مشروعه في كل المنطقة.

وأضاف البرلماني السوري بأن التوافق الليبي السوري أخذ شكلا دبلوماسيا حاليا، وتم إعادة العلاقات بين البلدين، مردفا: ” الشعبان الشقيقان يتعرضان لعدوان واحد ومخاطر واحدة ومن مصلحة البلدين التنسيق وإعادة العلاقات بينهما لمواجهة الأخطار المشتركة، وأعتقد أنها سوف تتطور في القريب العاجل إلى علاقات اقتصادية”.
واستقبل الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الاثنين وفدا ليبيا برئاسة الدكتور عبد الرحمن الأحيرش نائب رئيس مجلس الوزراء والدكتور عبد الهادي الحويج وزير الخارجية والتعاون الدولي.

وجرى خلال اللقاء بحث آخر التطورات في سورية وليبيا والمعركة التي يخوضها البلدان ضد الإرهاب والتدخلات الخارجية بكل أشكالها، وتفعيل التعاون الثنائي في المجالات كافة والذي تشكل إعادة التمثيل الدبلوماسي بين البلدين أولى خطواته وإعادة تنشيط العلاقات والروابط التي تجمع الشعبين الشقيقين بما يعود بالنفع المتبادل عليهما ويعزز مقومات صمودهما في مواجهة كل ما يتعرضان له.



عدد المشاهدات: 3767

طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى