مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

د .ربيع قلعجي ضيف الأزمنة

الاثنين, 2 تشرين الثاني, 2020


يبدأ مجلس الشعب اليوم بجلسته الحادية عشرة للدور التشريعي الثالث مناقشة مشروع قانون الموازنة العامة للدولة على يومين متتالين ، لتبدأ لجنة الموازنة والحسابات اجتماعاتها الرسمية مع وزارات الدولة كل وزارة على حدى خلال الأيام القليلة القادمة بعد إحالة المجلس مشروع القانون للجنة أصولاً .

 حيث تم تحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2021 بمبلغ إجمالي وقدره (8500) مليار ل.س.. ( ثمانية آلاف وخمسمائة مليار ليرة سورية لا غير) موزعة على الأقسام والفروع والأبواب وفق جدول بيان تقديرات الإنفاق لهذا القانون .

كيف ستناقش لجنة الموازنة والحسابات بالمجلس مشروع قانون الموازنة العامة للدولة هل ستخصص كل الجلسة للأرقام ومعرفة ماذا انفقت وزارات الدولة للمبالغ المالية ، هل ستحدد العشر الدقائق الأولى للأرقام كما كان معهود سابقاً لـ يبحث السادة أعضاء المجلس لاحقاً بملفات الحياة اليومية للمواطنين رئيس لجنة الموازنة والحسابات بالمجلس الدكتور ربيع قلعجي يقول لـ الأزمنة  المفروض أن يتم بحث الموازنة كأرقام وحسابات من ناحية الإيرادات والمصاريف.....وكيف تم صرفها من الجهات العامة للدولة .

أما من ناحية مداخلات الاعضاء فمن الطبيعي أن تكون متنوعة لان أعضاء اللجنة ليسوا جميعا مختصين ومع ذلك سنحاول أن تكون ضمن الموضوع المالي فقط أما إذا كان هناك مداخلات إضافية فلن نستطيع منعهم خاصة أن جلسات الموازنة هي الاكثر قربا بين أعضاء المجلس وكادر الوزارة، مبيناً أهمية دراسة الموازنة دراسة متأنية من قبل اللجنة.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع قانون الموازنة العامة للدولة يتألف من (64 ) صفحة .  

دمشق_ موقع مجلة الأزمنة _ محمد أنور المصري



عدد المشاهدات: 857

طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى