مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

رانيا الحسن ضيفة سورية الغد

الاثنين, 29 آذار, 2021


بعد المد والجزر في عملية فرز المهندسين ، والمشكلات والعراقيل التي واجهت العملية ، والتصريحات التي ضربت بعرض الحائط آمال آلاف المهندسين بأن الحكومة غير ملتزمة بفرزهم ، صرحت عضو مجلس الشعب السوري الدكتورة رانيا الحسن بأنها أرسلت مذكرات خطية لرئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية الإدارية بعد أن تواصلت مع الموقع الإلكتروني لفرز لمهندسين ولخصت مشاكله ورفعتها في مذكرة واحدة ، منوهة بأنها بانتظار الرد في غضون أيام والتي تأمل بأن يضع الحلول لأن التبريرات لم تعد مقنعة .

وفي التفاصيل ، أشارت الدكتورة الحسن بأن وعود الحكومة كانت بحل المشكلة في مطلع العام 2021 ، إذ يتم العمل في إطار البرنامج الوطني للإصلاح الإداري على تطوير نظام الفرز وتحديد مركز عمل يتناسب مع اختصاص المهندس وفق معايير شفافة واحتياجات الجهات العامة .

وتابعت الدكتورة الحسن في لقاء عبر إذاعة سورية الغد، إن رئاسة مجلس الوزراء أطلقت نداءها إلى الأمانة العامة للمجلس بأنه على جميع المهندسين خريجي عامي 2017-2018 ، 2018-2019 الراغبين في المشاركة في مفاضلة فرز المهندسين إلى الجهات العامة مراجعة كلياتهم التي تخرجوا منها ليصار إلى استكمال بيانتهم تمهيدا لعملية الفرز .

واعتبرت الحسن بأنه  من غير المنطقي أن تستغرق عملية إيجاد آلية معينة لفرز 6000 مهندس  6 أشهر ؟؟ ، إذ يوجد وزارات والتي تتبع لها مديريات عامة وغير ذلك من مؤسسات بإمكانها تقدير احتياجاتها ورفعها لوزارة التنمية الإدارية وبالتالي يتقدم الخريجون بناء على تلك الاحتياجات .

وعن مشكلات الفرز ، أوضحت الدكتورة الحسن بأن أولها موقع الفرز الذي يحوي الكثير من الأخطاء ، إضافة لعدم قدرة الكثير من المهندسين من فتح الموقع ، عدا عن قلة الرغبات المتاحة ، إذ من الظلم إعادة تجربة مدرسات التربية وخريجي معلم الصف مع المهندسات وفرزهم خارج محافظاتهم .



عدد المشاهدات: 1527

طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى