مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

أعضاء مجلس الشعب.. حملات الضخ الإعلامي الخارجي والتضليل لم تستطع تحييد الشعب السوري عن تمسكه بترابه وقراره المستقل

الأربعاء, 2 حزيران, 2021


عقد مجلس الشعب اليوم جلسته السابعة من الدورة العادية الثالثة للدور التشريعي الثالث برئاسة السيد حموده صباغ رئيس المجلس.
وفي بداية الجلسة رحب السيد رئيس المجلس بالسيد المهندس ملول الحسين وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب.
وتابع أعضاء المجلس مداخلاتهم بشأن الاستحقاق الدستوري الانتخابي حيث رأى عدد منهم أن سورية انتصرت عبر انجاز الانتخابات الرئاسية لأنها صاحبة حق وقضية وحضارة تمتد لآلاف السنين والشعب السوري لا يقبل الضيم والهوان أو المس بقراره الوطني المستقل مؤكدين أنه لا يمكن لأحد أن يستطيع انتزاع مشاعر الانتماء من السوريين لوطنهم الأم سورية.
وأشار بعض الأعضاء إلى أن حملات الضخ الإعلامي الخارجي والتضليل لم تستطع تحييد الشعب السوري عن مساره وهدفه أو زعزعة إيمانه وتمسكه بكل ذرة من ترابه حيث عكست الانتخابات الرئاسية تمسك الشعب بثوابته الوطنية وايمانه المطلق بمسيرة التطوير والتحديث.
وأكد عدد من الأعضاء وجوب مضاعفة العمل والتكاتف في مرحلة ما بعد الانتخابات مبينين أن الشعب السوري الذي خاض غمار أعتى حرب عرفها التاريخ قادر بقيادة الرجل الذي اختاره بملء إرادته رئيسا على إعادة الإعمار وزيادة الانتاج وبناء سورية الحديثة.
كما ندد عدد من الأعضاء بالممارسات الاجرامية لميليشيا قسد المدعومة أمريكيا واعتدائها بالرصاص الحي على المواطنين الآمنين في مدينة منبج والقرى المجاورة لها بريف حلب ما ادى لاستشهاد عدد من المواطنين واصابة آخرين داعين إلى مؤازرة الحراك الشعبي في مواجهة عملاء الولايات المتحدة وحماية أهلنا العزل في منبج ومحيطها وممتلكاتهم.
وفي سياق آخر دعا عدد من أعضاء مجلس الشعب إلى زيادة الاهتمام الحكومي بالتمويل والسماد والمحروقات للفلاحين كي يتسنى لهم تأمين تسويق وانتاج المحاصيل الزراعية مبينين أن رفع أسعار الأسمدة يجب أن يتزامن مع رفع سعر كيلو القمح لتعويض الفلاحين مقترحين تقديم الأكياس الفارغة لهم على سبيل الأمانة أو الإعارة لتعبئة كميات القمح المنتجة وتسهيل تسويقها.
والسادة الأعضاء الذين تقدموا بمداخلاتهم هم:
مجيب الدندن - معين نصر- عروبة محفوض - بطرس مرجانة- منال الشيخ أمين - جمال مصطو - حسن كوسا - نور درة - نصر حسن - شادي دبسي - محمد زهير تيناوي - عاطف الزيبق - عبد الحميد الظاهر - بشار المخسور - مصطفى خير بك - أيهم جريكوس - محمد مناف العقاد - حسن سلومي - مصطفى المصطفى - مارييت خوري - عبد العزيز الحسين - وحيد الزعل - طه حاج علي - عامر عبيد - رضا الدمقسي - غزوان المصري - خالد شويكي - علي خليفة - مصطفى المعروف - حسن المسلط .
وفي ختام الجلسة شكر السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب السادة أعضاء مجلس الشعب على مداخلاتهم ورفع الجلسة إلى الساعة /11/ من صباح يوم غد الخميس.


عدد المشاهدات: 1273



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى