مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يشارك افتراضيا في الجلسة العامة الخامسة عشر لبرلمان البحر الأبيض المتوسط

الاثنين, 7 حزيران, 2021


شارك مجلس الشعب في الجمهورية العربية السورية افتراضيا في الجلسة العامة الخامسة عشر لبرلمان البحر الأبيض المتوسط والذي عقد على مدى يومين.
مثل مجلس الشعب كل من السيد بطرس مرجانة والسيدة شيرين اليوسف والسيد أحمد مرعي أعضاء مجلس الشعب.
وأشار الوفد في كلمته إلى مداخلات المشاركين وما يمكن القيام به للحد من الأثر الاقتصادي لجائحة كوفيد١٩ والتغيرات المناخية وأثرها الاقتصادي.
وتابع الوفد الحديث عن تأثير الحرب التي تتعرض لها سورية منذ أكثر من عشر سنوات، بالإضافة إلى الإجراءات الاقتصادية أحادية الجانب والحصار الجائر والظالم الذي يتعرض له الشعب السوري دون مرجعية قانونية، متسائلاً عن كيفية وضع مشاريع الإنعاش الاقتصادي أو خطط لتعزيز النمو أو اجراءات لتنشيط السياحة في الوقت الذي يعاني فيه الشعب السوري من هذه الإجراءات والحصار في غذائه ودوائه وتعليمه.
وطالب الوفد بإلغاء هذه الإجراءات أحادية الجانب ورفع الحصار عن سورية، وعدم استخدام مثل هذه الأساليب لفرض مواقف سياسية على الدول المستقلة ذات السيادة.
وتحدث الوفد عن معاناة الشعب الفلسطيني من غطرسة الكيان الصهيوني واحتلاله للأراضي الفلسطينية بالقوة وفرض نظام الفصل العنصري.
وفي مداخلة للوفد فيما يتعلق بالعنف الأسري أكد أن هذا الجانب يستحوذ على جانب كبير من الأهمية في سورية عبر العديد من التشريعات والقوانين لما له من تأثير على المجتمع بشكل عام وعلى المرأة والطفل بشكل خاص.
ودعا إلى تقديم الحماية للمرأة من العنف الأسري والمجتمعي عبر اتفاقيات مدروسة.
واستكمل وفد مجلس الشعب خلال اليوم الثاني مشاركته في الجلسة العامة الخامسة عشر لبرلمان البحر الأبيض المتوسط، حيث تناول اليوم الثاني للاجتماع القضايا الأمنية ومكافحة تفاقم خطر / الإرهاب/ في المنطقة (الأور متوسطية).
وأشار الوفد المشارك إلى استمرار الاحتلالين التركي والأمريكي في دعم وتمويل العصابات (المصنفة من قبل مجلس الأمن كمنظمات إرهابية) عن طريق سرقة النفط والمحاصيل الزراعية، بالإضافة لممارسات تلك العصابات في قطع مياه الشرب عن مدينة الحسكة وريفها والذي يرقى إلى جرائم ضد الإنسانية.
ولفت الوفد خلال كلمته إلى ان العصابات الإرهابية المدعومة من الاحتلال التركي منعت طلاب المدارس من الوصول إلى مناطق الدولة لتقديم الامتحانات الرسمية مبيناً إلى أن المواطنين في تلك المناطق رهائن لدى الاحتلال التركي وعصاباته.
واقترح الوفد خلال كلمته إضافة بند رفع الاجراءات أحادية الجانب والحصار الجائر المطبق دون مرجعية قانونية وبمخالفة صريحة للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة ضمن بنود التوصيات التي أقرها برلمان البحر الأبيض المتوسط.


عدد المشاهدات: 1238



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى