مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية 

الاستعراض الأمريكي بالنار!!!.. تقدير موقف.. خالد العبود

الأحد, 26 آب, 2018


- تدرك الإدارة الامريكية جيّداً أنّ قدرتها التقليدية التاريخية لإدارة مصالحها على مستوى المنطقة قد تراجعت، نتيجة فشلها الأخير في تحقيق أهدافها التي كانت عملت عليها، خلال عدوانها الأخير على المنطقة..

- وتدرك الإدارة الأمريكية أكثر أنّ المنطقة يعاد رسم خرائط استقرارها تحت رايات الذين أفشلوا عدوانها عليها، وبالتالي أفشلوها في تحقيق أهدافها..

- لهذا فهي تحاول الدخول على هذه الخرائط لاستقرار المنطقة، من خلال عملها على تشكيل ملفات ضاغطة يمكن لها ان تصرفها على طاولة إعداد هذه الخرائط، لجهة الاستقرار الذي تساهم به، بعيداً عن تفرّد حلفاء الرئيس الأسد بذلك..

- لم يعد يوجد في جعبة الإدارة الأمريكية إمكانيات للتأثير على هذه الخرائط من خلال ملفات باردة، اقتصادية أو سياسيّة، فهي تنزع إلى إعادة إنتاج ملفات ساخنة، تتطلّع إلى صرفها على طاولة إعداد خرائط الاستقرار..

- تدرك الإدارة الأمريكية أنّ فائض القوّة الذي تتمتع به لم يعد كذلك، في ظلّ بُنى صاعدة جديدة أنتجتها المعركة ذاتها التي كانت نتيجتها فشل الإدارة الأمريكية في تحقيق ما كانت تتطلع إليه..

- نعم ستحاول الإدارة الأمريكية التأثير بالنار على ملفات المنطقة، أملا بتحسين شروط تموضعها على طاولة هذه الخرائط، وهذا التأثير في تقديرنا لن يكون مختلفاً في نتائجه عن محاولات سابقة لها..

- أخيراً..
نعتقد أنّ الرئيس الأسد وحلفاءه بحاجة لمثل هذا الاستعراض الأمريكي بالنار، لأنّه سيكون رئيسيّاً في كشف طاقة وقدرة الإدارة الأمريكية لجهة تأثيرها في رسم خرائط المنطقة، وذلك من خلال منعها من تحقيق أهدافها أيضاً!!!..

#خالد_العبود..



عدد المشاهدات: 2538

طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى