مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

السيدة فيحاء طريفي

الأربعاء, 30 تشرين الثاني, -1


لقد تجاوزت الأزمة العامين من عمرها وهذه الفترة أراها كافية لتمزيق أكفان الحقد والأنانية والكراهية، وتضيف: إذا كان هدف أعداء سورية التحريض والفتنة والقتل وإحداث شرخ بين أبناء الوطن الواحد، فليعلموا أن السوريين سيتوحدون ضد هذا الأمر من أجل حياة آمنة وهادئة لكل السوريين.المهندسة التي قضت فترة من حياتها في مناصب تجربتها الطويلة في العمل الإداري تنظر إلى الظروف الحالية بتفاؤل كبير، وتعتقد أن سورية الجديدة في طريقها إلى الاكتمال بعيداً عن الإرهاب وفي ظروف وطنية وقومية أكثر حيوية.

بعد أربع سنوات من عمر الأزمة كيف وجدتِ تفاعل الوفود الغريبة مع الوفد السوري الذي شارك في جنيف ؟

من خلال اللقاءات الجانبية مع بعض الوفود رأينا دعمها لمسار الحل السياسي في سورية والحوار بين السوريين ورفض أي تدخل لانتهاك سيادة سورية .

جميع الشخصيات الأوربية أكدت على أن الحل السياسي هو الحل الأمثل للأزمة السورية ، اليوم وبعد التطورات السياسية كيف قرأتِ آراء الغرب اتجاه ما يحصل في سورية ؟

لقد كانت الآراء متباينة فبعض الدول كانت تعرف حقيقة ما يجري في سورية وأنه من حق سورية الدفاع عن سيادتها والبعض من الدول مازال مقتنعاً بأن ما يحصل في سورية هو من صنع النظام والبعض الأخر امتنع عن إعطاء رأيه الصريح اتجاه ما يحدث في سورية وهذا ما رأيناه بوضوح من خلال تصويت الدول على البند الطارئ الذي طرحته سورية والمتضمن مواجهة الإرهاب الذي يهدد العالم .

من خلال المتابعة الإعلامية يجزم الكثير من المحللين بأن سورية الجديدة في طريقها إلى الاكتمال بعيداً عن الإرهاب نهاية هذا العام .. كيف تعلقين ؟

البطولات التي يحققها الجيش العربي السوري في العديد من مناطق سورية تبشر خيراً .

اليوم هناك محافظ جديد لمحافظة اللاذقية – ما هي أولويات عمل المحافظ الجديد برأيك ؟

من المفترض من المحافظ الجديد أن يتعرف بشكل دقيق على كل مفاصل المحافظة وأن يجتمع بهم ويعطي توجيهاته لتحسين أداء العمل في كل مفصل ويعطي مدة محددة للمقصرين لتجاوز تقصيرهم وفي حال عدم التجاوب عليه محاسبتهم على التقصير، أمنياتي له بالتوفيق والنجاح في مهمته .

أكدتِ في تصريحات إعلامية سابقة على وجود أشخاص داخل مفاصل الدولة غير قادرين على تقديم ما يتناسب مع هذه الأزمة – سمعنا عن تغييرات قادمة في الكثير من مفاصل الدولة ؟

من الطبيعي عندما تتشكل الحكومة وتؤدي اليمين أن يكون هناك تغييرات قادمة في مفاصل الدولة وقد ترجم هذا الأمر منذ عدة أيام عندما أصدر السيد رئيس الجمهورية مرسوماً بتسمية عدد من المحافظين في عدة محافظات ونأمل من جميع الوزراء والسادة المحافظين العمل الدؤوب ومحاسبة المقصرين وتجار الأزمات لأن المواطن يحتاج منا جميعاً كثيراً من الاهتمام بقضاياه خاصة لأنه يعاني في هذه الأيام ونقص وغلاء لحاجاته اليومية وفساد تجار الأزمات .

طالبتِ بالإسراع وإصدار الملاك العددي لمشفى الأطفال في محافظة اللاذقية- ماذا كانت النتيجة ؟

هذا صحيح لقد طرحت هذا الموضوع تحت قبة المجلس منذ أكثر من ثلاثة أشهر ولم تتم الإجابة عليه في حينها ، كما لم تردني إجابة خطية على هذا الموضوع وسأعيد طرح هذا الموضوع بإرسال تساؤل خطي إلى وزارة الصحة .



عدد المشاهدات: 3776

طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى