مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

فيصل عزوز في لقاء مع تسنيم

الأحد, 4 تشرين الأول, 2015


أكد عضو مجلس الشعب السوري الدكتور فيصل عزوز في حديثه لمراسل وكالة تسنيم في دمشق، أن السعودية غير قادرة وعاجزة عن إدارة ملف مناسك الحج، طالباً أن يكون هناك إشراك لمنظمة الدول الإسلامية في إدارة شؤون الحج وألا يكون الأمر مقتصراً على آل سعود.

وقال عضو مجلس الشعب السوري فيصل عزوز: "بداية العزاء والرحمة لكل من قضى في هذه الحادثة المؤلمة للحجاج من الجمهورية الإسلامية الإيرانية وجميع الحجاج الذين كانوا يؤدون مناسك حجهم وأتوجه بالعزاء لذويهم بشكل خاص ولمسؤولي الجمهورية الإسلامية" مضيفاً "في الحقيقة تنصل السعودية من هذا الالتزام يدل على أنها كانت فاشلة في حماية مناسك الحج، ويجب أن يفكر المسلمون في العالم بطريقة جديدة في إدارة مناسك الحج وفي إدارة هذه المدن الإسلامية المقدسة".

ولفت عزوز إلى أنه "ثبت  أن السعودية غير قادرة وعاجزة عن إدارة هذا الملف الهام، فيجب أن يكون هناك إشراك لمنظمة الدول الإسلامية لإدارة شؤون الحج وألا يكون الأمر مقتصراً على آل سعود".

وعن احتمال أن تكون هذه الحادثة مدبرة، علّق عزوز قائلاً: "إن كان هناك فعل فاعل فيجب أن يكون هناك اشتراك لدول متعددة في عملية التحقيق، أما أن يكون الفاعل هو المحقق فأعتقد أن الأمر غير سليم، فالكثير من الحجاج الذين رووا لأقاربهم أنها كانت بسبب مرور موكب أحد الأمراء".

ولفت عزوز إلى أن الرقم الذي أعطته السلطات السعودية عن عدد الضحايا غير صحيح والدليل أن معاون وزير الصحة السعودي قال أن عددهم 4000 فهنالك عدم صدقية حتى في الإعلام السعودي وبالإضافة إلى الفشل في إدارة هذا الموسم وليست المرة الأولى التي يحدث فيها هذه الأحداث ففي هذا المنسك بالذات منسك منى".



عدد المشاهدات: 3467

طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى