مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

جمال الزعبي ضيف سبوتنيك

الثلاثاء, 31 تشرين الأول, 2017


نفى عضو مجلس الشعب السوري جمال الزعبي، ما تمَّ تداوله، بشأن تفاوض الدولة السورية مع “وحدات الحماية الكردية”، لمنحهم الحكم الذاتي في الشمال، مقابل الإنسحاب من المناطق ذات الأغلبية العربية.
وقال الزعبي، اليوم الاثنين، إن “الموضوع لا أساس له من الصحة، وهو عبارة عن تمنيات لتلك الفصائل الإرهابية والانفصالية، ولكن دول الجوار جميعها متفقة تماماً حول هذا الموضوع، فلا حكم ذاتي ولا إدارة ذاتية”.
وأضاف النائب السوري: “تلك الفصائل والأحزاب الانفصالية أثبتت تبعية مطلقة لإسرائيل، وهذا الموضوع بالنسبة للدولة السورية خط أحمر، ولا يمكن التساهل فيه، وبالتالي لا يمكن أن يحدث أن يتفق ممثل الدولة السورية مع أي فصيل على منحه الحكم الذاتي على جزء من الأرض”.
وتابع: “على تلك الفصائل والأحزاب الانفصالية الإنسحاب من المناطق التي احتلتها، وسيطرت عليها بقوة السلاح والإرهاب، بمساعدة إسرائيل والقوات الأمريكية، ولن تقبل الحكومة السورية بأي تواجد مسلح غير شرعي على أراضي الجمهورية العربية السورية، مهما كان انتمائه”.
واستطرد: “لن يكون هناك أي اتفاق لشرعنة وجود هذه الحركات الانفصالية، التي تهدف إسرائيل وأمريكا من ورائها إلى إنشاء كيانات هشة موالية لهم، ليبقى الوضع غير مستقر للدولة السورية، ويبقى استنزاف الاقتصاد السوري من خلال الاستئثار بحقول النفط والغاز في تلك المناطق لصالح هذه الكيانات الهزيلة التابعة لإسرائيل”.
وأكد عضو مجلس الشعب السوري على أن الأكراد السوريين عنصر أساسي من تركيبة الدولة السورية ولهم كل الحقوق وعليهم كل الواجبات المترتبة على كافة المواطنين السوريين، ولكن لا يوجد أي توجه نحو منح أي طرف الحكم الذاتي على جزء من الأرض السورية.



عدد المشاهدات: 5969

طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى