مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

منال الشيخ ضيفة وطني برس

الأربعاء, 1 تشرين الثاني, 2017


قالت عضو مجلس الشعب السوري، المحامية منال الشيخ أمين بما يتعلّق بخصوص اجتماع أستانا 7، أنّه لن يكون هناك شيئاً مهمّاً لإقراره، لأنّ الملفات الإقليمية بين جمهورية روسيا الاتحادية والولايات المتحدة الأمريكية لم تحسم بعد.

وأضافت النائب الشيخ أمين في حوار خاص لموقع “وطني برس” الإخباري، أنّ ما سيتم الحديث حوله على الأغلب سيكون حول مناطق خفض التوتر، والتحدّث عن وحدة وسلامة الأراضي السوريّة، وذلك للإشارة على الأحلام الكردية بما يتعلّق بإقامة فيدرالية أو ما يشبه الدولة الكردية.

وحول عودة فتح ملف كيميائي خان شيخون في مجلس الأمن رأت النائب الشيخ أمين أنّ الفيتو الروسي أحبطه قبل أن يبصر النور وبالضربة القاضية، فهذا الموضوع انتهى ولا فائدة مرجوة منه لاعتباره ورقة منتهية الصلاحية.

وأشارت المحامية الشيخ أمين إلى أنّ إقرار مؤتمر سوري سوري وصياغة دستور جديد وانتخابات هي خطة السيد الرئيس بشار الأسد منذ ببداية الحرب الكونية على سورية، فالدولة السورية هي من فتحت أبواب الحوار مشرّعة أمام كل أطياف الشعب السوري.

وأردفت النائب الشيخ أمين أنّه لا يوجد خط أحمر بين السوريين، سواء بموضوع تغيير الدستور السوري أو الانتخابات الرئاسية أو أي شيء يتفق عليه الشعب السوري، لافتة إلى أنّ الحوار البنّاء هو الذي يخدم الوطن وأبناء سورية، وهذا مطلب الجميع وليس الحوار الذي يدعو إلى تقاسم السلطة وتقسيم سورية.



عدد المشاهدات: 5905

طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى