مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

خالد العبود ضيف تلفزيون العالم

الخميس, 20 أيلول, 2018


أكد النائب في البرلمان السوري خالد العبود، ان روسيا تتقدم بشكل كبير على مستوى الاقليم والمنطقة وتبني خرائط استراتيجية هامة تخل بالتوازن الذي كان يبحث عنها الاميركي ويحاول ان يرسخها والاسرائيلي الى جانبه.

 

العالم - خاص العالم

وقال العبود في حوار مع العالم في برنامج "مع الحدث": ان روسيا سوف لن تنفعل جراء اسقاط طائرتها في سوريا وانما ستحاول تمتين استراتيجيتها وتمنح الدولة السورية مساحات اوسع في مواجهة كيان الاحتلال الاسرائيلي، مشيراً الى ان الاسرائيلي اراد ان يوصل رسالته من خلال تهوره وان روسيا تلقت هذه الرسالة.

واعتبر العبود، ان الربط بين ما حصل في قمة سوتشي واسقاط الطائرة الروسية واضح تماماً، واضاف انه يجب الانتباه الى وجه اردوغان من خلال مؤتمره الصحفي مع الرئيس الروسي بوتين عقب الانتهاء من قمة سوتشي.

ونبه العبود الى ان روسيا قامت بخطوة كبيرة، ليس كما يظن البعض انها سجلت نقطة بمعزل عن حلفائها، حيث فهم الاميركي جيداً ان ما فعله الروسي في سوتشي كما يمكن ان يحصل في قمة طهران، لكن الروسي اراد ان يلعبها وحيداً مخافة اثارة بعض الاصوات من هنا وهناك، ولهذا وصل الى ما يريد من بوابة سوتشي وليست من بوابة طهران.

واكد ان الاميركي والاسرائيلي ادركوا جيداً ما حصل في سوتشي، فكان لابد من هذا العدوان الاسرائيلي على اللاذقية واسقاط الطائرة الروسية، للبحث عن آلية للحضور والدخول على المعادلة التي تصر عليها سوريا وهي معادلة استقرار الاقليم، لافتاً الى ان الاميركي والاسرائيلي قالوا بلغة النار بانهم غير موجودين في هذه المعادلة.



عدد المشاهدات: 5980

طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى