مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

ساجي طعمة ضيف عربي اليوم

الخميس, 14 شباط, 2019


مجلس الشعب السوري يشكل لجنة أخوة برلمانية مشتركة مع الأردن، في خطوة تعكس تحسنا في العلاقات بين البلدين، وترحيب سوري في أي خطوة عربية تعيد العلاقات العربية - العربية إلى أوجها، تأتي هذه الخطوة بعد ان كان مجلس النواب الأردني قد شكل لجنة أخوة أردنية - سورية، في شهر كانون الأول الماضي، بناء على طلب النائب الأردني طارق خوري.

عن هذه اللجنة وأهميتها بما يخص سوريا، يقول الأستاذ ساجي طعمة، عضو مجلس الشعب السوري، لـ "وكالة عربي اليوم":

علاقات جيدة

إن العلاقات البرلمانية ليس بالضرورة أن تتطابق مع سياسة الحكومات، فالكثير من البرلمانيين الأوروبيين وغيرهم قاموا بزيارات برلمانية لمجلس الشعب السوري وانتقدوا سياسة حكوماتهم. أما فيما يخص الأردن، هناك نواب وطنيون عروبيون ومؤمنون بالعلاقات الطيبة مع سوريا. لكن عندما يتم تشكيل لجان أخوة في المجلسين السوري والأردني، فإنه يعكس تحسنا للعلاقات بين البلدين، كما وأن سوريا ترحب بأي تقارب مع أي دولة عربية، ورهاننا على الشعوب العربية وممثليهم، وليس على الحكومات.

مصلحة أردنية

إن تطلعات الحكومة الأردنية، فكلنا يعلم بأن الأردن متضررة اقتصادياً بشكل كبير ولها مصلحة في التقارب مع سوريا، ولكن لن يكون لها دور في المرحة القادمة لعدة أسباب أولها عدم قبول سوريا لأي دور تقوم به الدول التي شاركت في التآمر على سوريا.

وثانيهما أن الأردن لا يمتلك القدرات المالية ولا يمتلك شركات إعمار كبرى.

سوريا أولا

يما يخص الموقف الرسمي السوري فقد أكد السيد الرئيس بشار الأسد عندما سئل عن موقفه من إعادة فتح السفارات لدول عربية في دمشق، بأن تلك الدول هي من قطع العلاقات وأغلق السفارات، فعليهم أن يعودوا ونحن بعدها نفكر باتخاذ القرار الذي يناسب سوريا



عدد المشاهدات: 1848

طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى