مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

الياس مراد ضيف إذاعة النور

الأربعاء, 31 تموز, 2019


وقد أكدّ فورد أن قوات بلاده يتواجدون بشكل غير شرعي في هذا البلد وموقفه يتزامن مع ما كشفه الجانب الروسي حول سرقة الأميركيين النفط السوري وهو ما شددّ عليه عضو مجلس الشعب السوري الياس مراد في حديث لإذاعة النور، مؤكدا ان الولايات المتحدة الاميركية منذ بداية العدوان على سوريا كان دورها مؤججا للعدوان وللارهابيين، مضيفا "وجودها الان في منطقة في سوريا هو احتلال، وفي وقت يعترفون انهم يحتلونها للتجارة بالنفط، هم يحاربون سوريا اقتصاديا ويعرقلون البواخر والامدادات من ان تصل الينا ويسرقون النفط السوري".

ولفت مراد انه سبق لتركيا ومجموعات قسد ان قامت بذلك، مشددا ان القيادة السورية هي على كل الاراضي السورية وبالتالي الوجود الاميركي هو وجود غير شرعي .

وإذ لفت مراد إلى أن فورد أولّ المتورطين في الأزمة السورية شدّد على أن واشنطن تتعاطى مع ما يسمى المعارضة السورية كعملاء تتخلى عنهم في أي لحظة، مؤكدا ان هذا الاعتراف هو اقرار بالحق فأميركا لن تقف مع احد من عملائها، مضيفا " فورد كان طرف رئيسي بتأجيج التظاهر ودعم المسلحين وربما سيارات السفارة الاميركية قد نقلت تجهيزات الكترونية للمسلحين حينما زار بعض المحافظات السورية".

ولفت مراد ان فشله وفشل ادارته تجعله يحاول ان يخرج من هذه اللعبة ويحمل الادارة الاميركية المسؤولية .

وشدد مراد ان المحور الصادق الذي ينتصر وان طال الزمن، سيهزم الادارة الاميركية وستخرج كل القوات من شمال سوريا وبعدها لن يكون لهم الدور المؤثر في بقية ارجاء المنطقة العربية .

يُشار إلى أن أخطر القواعد الأمريكية على الإطلاق في سورية هما (التنف) و (الطبقة)، فالأولى تعزل الحدود العراقية السورية ويتواجد فيها مئات الجنود الاميركيين والثانية حيث  طائرات النقل الأميركية تهبط محملّة بالمعدات العسكرية والإرهابيين إلى هذه المنطقة الحيوية بالنفط والغاز والقريبة من أهم سدود سوريا المائية.



عدد المشاهدات: 317

طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى