مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

د. نورا أريسيان ضيفة وكالة الأنباء الأرمينية

الأحد, 5 نيسان, 2020


أجرت وكالة الأنباء (أرمنبرس) في أرمينيا حواراً مع عضو مجلس الشعب السوري ورئيسة لجنة الصداقة البرلمانية السورية الأرمينية د. نورا أريسيان بموضوع الإجراءات والتدابير التي تم اتخاذها في سورية بهذا الاطار، حيث أن سورية تقوم بمكافحة فيروس كورونا كباقي دول العالم.
أوضحت أريسيان أنه في إطار الحد من انتشار وباء كوروبا قامت الحكومة السورية بوضع الخطط اللازمة واتخذت العديد من الإجراءات الاحترازية، التي تم تنفيذها بشكل تدريجي، وقد تم تشكيل فريق حكومي معني باستراتيجية التصدي لوباء كورونا. كما وضعت الآليات التنفيذية لقرارات مختلفة مثل منع تنقل المواطنين بين مراكز المحافظات وجميع المناطق والأرياف داخل المحافظات، وقرارات حظر التجوال داخل المدن وغيرها.
إضافة الى حملات التعقيم التي جرت في المباني الحكومية والمدارس والمرافق العامة، تم إغلاق الجامعات والمدارس، وكذلك المطاعم والأسواق والمرافق العامة والحدائق.
كما أصدرت الوزارات المعنية العديد من التعاميم، حيث اتخذت وزارة الصحة إجراءات مشددة على المعابر الحدودية والمنافذ البحرية والبرية والمطارات للتأكد من سلامة القادمين إلى سورية. وفي الوقت نفسه أعلنت وزارة الداخلية إغلاق جميع المعابر أمام حركة القادمين وذلك في إطار إجراءات التصدي لفيروس كورونا.
وأكدت أريسيان في حوارها مع وكالة أرمنبرس من أرمينيا أن سورية تواجه صعوبات كبيرة في إطار مكافحة الوباء ومنع انتشاره، ويعود السبب الأساسي الى العقوبات الاقتصادية المفروضة على سورية، والتي أثرت بشكل واضح على القطاع الصحي، وبذلك وجهت وزارة الخارجية والمغتربين السورية رسالة الى الأمم المتحدة، وطالبت بالرفع الفوري وغير المشروط لكل الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية، التي تعتبر خرقاً مباشراً وفاضحاً لمبادئ القانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني.
أما بخصوص وضع السوريين الأرمن في سورية، فأشارت أريسيان الى أن الكنائس والجمعيات الأرمنية في سورية تلتزم بكافة التعاميم والقوانين الصادرة عن الحكومة السورية لجهة إغلاق الكنائس والجمعيات والمدارس، ولكن يتم متابعة الدروس الكترونياً، ويتم إيصال المساعدات المادية للمحتاجين والمسنين الى بيوتهم، مع  التزام الجميع بخطوات الوقاية والتعقيم وإجراءات الحظر.



عدد المشاهدات: 546

طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى