مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

الياس مراد ضيف آسيا نيوز

الأربعاء, 17 حزيران, 2020


اعتبر رئيس لجنة الإعلام والاتصال في البرلمان السوري الياس مراد في حديثه لـ"وكالة أنباء آسيا"، أن ما يجري في الولايات المتحدة نتاج ظلم وقع على جزء من الشعب الأمريكي، من قِبل إدارة متهورة يرأسها دونالد ترامب.


وأضاف مراد أن هذا الظلم ارتقى إلى مستوى الاضطهاد العنصري والعنصرية في السلوك والممارسة ضد فئة كبيرة من الأمريكيين تساهم مساهمة فعّالة وجدية ببناء الاقتصاد المحلي من جهة، ومن جهة ثانية تشارك في مؤسسات الجيش والشرطة والمخابرات الأمريكية.


ولفت النائب السوري إلى أن النظرة العنصرية في أمريكا هي نتيجة للنظام الرأسمالي والإدارة غير المتزنة التي أدت إلى ما يحصل الآن من ردود أفعال وتظاهرات ضد إدارة ترامب.


وعن الموقف السوري، يقول مراد إن المقارنة بين موقف الإدارة الأمريكية مما جرى في بلدنا، وموقف سورية مما يحدث في أمريكا، مختلف من حيث الأبعاد، موضحاً أن واشنطن اتخذت موقفاً مسبقاً من الأحداث في سورية التي تدعم القضية الفلسطينية وتؤيد المقاومة، وبالتالي الإدارة الأمريكية و جزء كبير من الإعلام الأمريكي وقف ضد هذه السياسة، بينما دمشق تقول إن ما يجري الآن في الولايات المتحدة ليس إلا نتاج ظلم وعنصرية.


وتابع بالقول: لا نستغرب ما يحدث في أمريكا التي تنتهج سياسة طويلة الأمد من العنصرية والاضطهاد ضد شرائح المجتمع الأمريكي ونتيجة تمييز ضد أصحاب البشرة السوداء أو الوافدين من دول أخرى، لتعيد سياستها بإبادة الهنود الحمر أصحاب البلاد الأصليين.


وأشار البرلماني السوري إلى أن ممارسات الإدارة الأمريكية ضد شعبها ومطالبة ترامب باعتقال المتظاهرين وإطلاق النار عليهم، سياسة لم تتبدل ولم تتغير، لافتاً إلى أنها انعكاس لممارساتها التخريبية والتدميرية ضد دول عدة منها العراق وسورية واليمن وغيرها من بلدان العالم التي ترفض الخضوع لها، وفق تعبيره.


وتشهد الولايات المتحدة الأمريكية احتجاجات شعبية جراء مقتل رجل أسود البشرة (جورج فلويد )، على يد شرطي (أبيض البشرة) في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا في الخامس والعشرين من الشهر الماضي، ما أثار الغضب النائم لدى أصحاب البشرة السوداء من طريقة تعامل الشرطة معهم وفق توجيهات إدارة ترامب، كما تقول مصادر مطلعة، محذرة من تحول الأحداث الشعبية إلى ثورة عنصرية في كامل الولايات المتحدة خلال الفترة المقبلة.

 


عدد المشاهدات: 2377

طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى