مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مناقشة الموازنة الاستثمارية لوزارة الخارجية

الخميس, 16 تشرين الثاني, 2017


ناقشت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب اليوم الموازنة الاستثمارية لوزارة الخارجية والمغتربين والجهات التابعة لها للعام 2018.

وتركزت مداخلات أعضاء اللجنة حول ضرورة إقامة ملحق اقتصادي للسفارات السورية في الخارج لرعاية مصالح أبناء الجالية السورية وترويج المنتجات الوطنية في السوق العالمية ومتابعة عمل السفارات والبعثات الدبلوماسية ووضع برامج وخطط تهدف إلى ربطهم بالوطن الأم.

كما تطرقت المداخلات إلى أهمية المؤتمر السنوي لوزارة الخارجية والمغتربين الذي عقد في شهر آب الماضي مؤكدة ضرورة أن يكون مؤتمرا دوريا لما له من أهمية في تقييم وتحسين مستوى الأداء للبعثات الدبلوماسية.

وأكد معاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أيمن سوسان أن الدبلوماسية الاقتصادية تمثل اليوم أحد المحاور الأساسية للسفارات وستكون المعيار الأساس في تقييم عملها لافتا إلى تشكيل مكتب متابعة للشؤون الاقتصادية واعادة الإعمار في وزارة الخارجية لمتابعة كل الجوانب في هذا الشأن.

وبين سوسان أن سفاراتنا وبعثاتنا الدبلوماسية في الخارج حققت حضورا قويا وفاعلا وتعمل الوزارة وإداراتها على تزويدها بمختلف التشريعات الناظمة لعملية الاستثمار إضافة إلى قوائم بالمنتجات السورية وأسعارها لترويج المنتج الوطني وتمكينه من الدخول إلى الأسواق العالمية مشيرا إلى ما تقوم به اللجان الاغترابية من استقطاب للمغتربين السوريين ونقل مشاكلهم وتعزيز تواصلهم بالوطن.



عدد المشاهدات: 3912



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى