مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يعقد جلسته الافتتاحية للدور التشريعي الثالث.. وأكثر من نصف الأعضاء يؤدون القسم الدستوري

الثلاثاء, 11 آب, 2020


عقد مجلس الشعب اليوم جلسته الافتتاحية من الدورة الاستثنائية الأولى للدور التشريعي الثالث برئاسة أكبر الأعضاء سناً عبد الحميد أسعد الظاهر مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

ووفق الفقرة الأولى من المادة العاشرة من النظام الداخلي للمجلس يعقد المجلس اجتماعه الأول برئاسة أكبر الأعضاء سنا ويتولى أمانة السر أصغر الأعضاء سناً ويختار رئيس السن مراقبين اثنين تنتهي مهمتهم بانتخاب البديل عنهم عند انتخاب المكتب الدائم للمجلس وفق أحكام النظام الداخلي.

وتولى أمانة السر أصغر عضوين من الأعضاء الحاضرين سناً وهما زين العابدين رياض عباس ومريم سالم المتراس وتولى مهمة المراقبين الاثنين ماري بيطار ومحمد ربيع قلعجي.

وتلا أمينا السر المرسوم رقم 208 لعام 2020 المتضمن أسماء الفائزين بعضوية مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث والمرسوم رقم 209 للعام 2020 القاضي بدعوة المجلس في دوره التشريعي الثالث للانعقاد لأول مرة اليوم.

بعد ذلك أدى رئيس السن القسم الدستوري ودعا أميني السر والمراقبين لأدائه وبعدها أعضاء المجلس إفرادياً حيث أدى أكثر من نصف الأعضاء القسم الدستوري اليوم على أن يستكمل البقية يوم غد.

وفي كلمة له لفت رئيس السن الظاهر إلى أن الدور التشريعي الثالث لمجلس الشعب جاء تتويجاً لانتخابات حرة ونزيهة أجريت تحت إشراف اللجنة القضائية العليا معرباً عن شكره وتقديره لكل أطياف ومكونات الشعب السوري الذين أثبتوا وعيهم وتلاحمهم وتمسكهم بوحدتهم الوطنية وسيادة دولتهم.

وهنأ الظاهر أعضاء المجلس الجدد لفوزهم بثقة ناخبيهم مؤكداً أن الأعضاء يعاهدون الشعب الذي بذل الغالي والنفيس في سبيل حماية الوطن والدفاع عنه على المضي بأقصى طاقة للعمل على تحقيق تطلعاتهم وأمانيهم.

وعلقت الجلسة التي حضرها وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب عبد الله عبد الله إلى الساعة الـ 11 صباحاً من يوم غد.



عدد المشاهدات: 1804



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى