مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يختتم مشاركته الافتراضية في المؤتمر الاستعراضي الإقليمي للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية في المنطقة العربية

السبت, 27 شباط, 2021


اختتم مجلس الشعب مشاركته الافتراضية في المؤتمر الاستعراضي الإقليمي للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية في المنطقة العربية"، الذي نظمته بشكل مشترك لجنة الأمم المتحدة لغربي آسيا (الإسكوا) والمنظمة الدولية للهجرة وجامعة الدول العربية بالتعاون مع شبكة الأمم المتحدة الإقليمية للهجرة في المنطقة العربية وبدعم من الأمانة العامة لشبكة الأمم المتحدة للهجرة والذي استمر لمدة يومين.
مثل مجلس الشعب في المؤتمر كل من أعضاء مجلس الشعب الســـــادة: مصطفى ليلا، نضال مهنا، والدكتور نضال عمار.
أكد الوفد في كلمته أن الحرب الظالمة التي تشنها أمريكا وحلفاءها وأدواتها في المنطقة إضافة الى الحصار الجائر والخانق على سورية حولت العديد من المواطنين السوريين إلى لاجئين في عدد من دول العالم وهم يعيشون ظروفاً سيئة من جميع النواحي.
وأشار الوفد الى بعض ممارسات المجموعات الإرهابية المتعلقة بتجنيد الأطفال قسراً في بعض مناطق سورية وجعل أجسادهم جسراً لعبور إرهابهم.
وأكد الوفد أن سورية جيشاً وشعباً وقائداً مستمرون في الصمود بوجه الحصار والعقوبات الجائرة ومصممون على دحر الإرهاب وتحرير كامل الجغرافية السورية.
وبين الوفد أن سورية تفتح أبوابها لعودة أبنائها السوريين إلى بلدهم، حيث اتخذت الدولة السورية العديد من الإجراءات الهادفة لتحقيق عودة كريمة للسوريين الى مناطقهم وكان آخرها المؤتمر الدولي لعودة اللاجئين الذي انعقد بدمشق.
كما دعا أعضاء الوفد منظمة الهجرة الدولية وجميع هيئات ومؤسسات الأمم المتحدة من أجل الضغط والعمل باتجاه عودة اللاجئين السوريين الى بلدهم وإنهاء الحرب والإرهاب على سوريا وشعبها
كما طالب الوفد بضرورة التركيز على التنمية المستدامة والابتعاد عن الحروب والدمار والإرهاب والتطرف والعمل من أجل العدالة والسلام والأمن والاستقرار في المنطقة العربية والعالم.


عدد المشاهدات: 2716



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى