مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب يلتقي القائم بأعمال سفارة تشيلي بدمشق

الخميس, 6 نيسان, 2023


التقى السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب اليوم القائم بأعمال سفارة تشيلي بدمشق السيد خوسيه باتريسيو بريكل وذلك في مبنى المجلس.
حيث أكد السيد رئيس المجلس على ضرورة العمل على إحياء العلاقات البرلمانية بين البلدين وبما يحقق المنفعة المشتركة لشعبيهما كما أوضح أن المجلس يعمل حالياً على تشكيل لجنة صداقة سورية تشيلية تضم عدداً من أعضائه أسوة بمثيلتها في تشيلي وتفعيل عملها بما يعزز العلاقات ويسهم في تحقيق تعاون أكبر وتوسيع أفاقه لتشمل جميع المجالات وخاصة تبادل الخبرات واللقاءات والتنسيق بين المجلسين.
وأشار السيد رئيس المجلس إلى ما تعرضت له سورية من مؤامرة وحرب إرهابية وحصار اقتصادي ونهب لثرواتها على مدى /12/ عاماً ارتكبته بحقها الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها مبيناً أن هذا الأمر كان هدفه النيل من سيادة سورية وقرارها المستقل ولكن الشعب السوري بصموده وإيمانه بمبادئه وقيمه وبطولات جيشه الذي حقق النصر تلو النصر سيحقق النصر النهائي بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد.
من جهته أكد السيد القائم بالأعمال على أهمية تحقيق مزيد من التعاون بين البلدين في جميع المجالات البرلمانية والثقافية والتعلمية والصحية والتجارية مشيراً إلى أنه يتم العمل على مشاركة بلاده في معرض دمشق الدولي القادم وتنشيط العلاقات الاقتصادية مع سورية لناحية التبادل التجاري عبر تشكيل لجان لهذا الغرض في كلا البلدين تضم كبار رجال الأعمال فيهما وبناء الثقة بين الطرفين وتعزيزها للوصول إلى تنفيذ مشاريع مستقبلية مشتركة تحقق النفع الاقتصادي لشعبي البلدين.
كما لفت إلى أن حكومة بلاده تولي اهتماما كبيراُ للشعب السوري خاصة بعد تعرضه لكارثة الزلزال حيث ستعمل على إرسال خبراء بهذا المجال إلى سورية لتقديم المساعدة والدعم في مواجهة تداعيات هذه الكارثة والاستفادة من تجارب تشيلي في التعامل معها سيما أن تشيلي من أكثر دول العالم تعرضاً للزلازل منوهاً بالدور الكبير الذي تقوم به الجالية السورية في تشيلي على كافة الأصعدة وما تحققه من تقدم وخدمات للمجتمع هناك.
حضر اللقاء السيدات والسادة أكرم العجلاني نائب رئيس المجلس وسلوم السلوم وميساء صالح أمينا سر المجلس وفايزة العذبة وسليمان الأبرش مراقبا المجلس


عدد المشاهدات: 1912



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى