مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

رئيس مجلس الشعب السيد حموده صباغ يلتقي وفداً برلمانياً إندونيسياً

الثلاثاء, 16 أيار, 2023


التقى رئيس مجلس الشعب السيد حموده صباغ مع الوفد البرلماني الإندونيسي برئاسة السيد الدكتور فضلي زون رئيس لجنة التعاون البرلماني الدولي في البرلمان الإندونيسي والوفد المرافق له الذي حضر إلى سورية في زيارة برلمانية رسمية..
حيث أكد السيد رئيس المجلس عل عمق العلاقات التاريخية والمتجذرة التي تربط بين البلدين الصديقين، مشيراً إلى ضرورة تعزيز وتطوير العلاقات بين البرلمانين من خلال الزيارات المتبادلة للوفود والخبرات والتنسيق بينهم في البرلمانات الإقليمية والمحافل الدولية فيما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.
وثمن السيد رئيس المجلس مواقف جمهورية إندونيسيا الداعمة لسورية وعدالة قضيتها ومطالبها وحقوقها إضافة إلى الدعم الذي قدمته في أعقاب كارثة الزلزال المدمر الذي أصاب أهلنا في عدد من المحافظات السورية.
كما تحدث السيد رئيس المجلس عن ما واجهته سورية على مدار اثني عشرة سنة من حرب ارهابية ومؤامرة اشتركت بها قوى الشر والعدوان في العالم برعاية أمريكية وغربية في محاولة بائسة ويائسة منها لإضعاف سورية والنيل من عزيمتها، مؤكداً أن سورية رغم تعرضها للحصارات والحروب والعدوان المتكرر صمدت وحققت الانتصارات الكبيرة بفضل الشعب السوري الأبي، وتضحيات شهدائها العظام وبطولات رجال الجيش العربي السوري الأغر وحكمة وتبصر القائد المفدى السيد الرئيس بشار الأسد الذي استطاع أن يوصل السفينة السورية إلى بر الأمان.
وأوضح السيد رئيس المجلس أن سورية قد باشرت فعلاً في مرحلة إعادة الإعمار الذي أطلقها السيد الرئيس بشار الأسد، إلا أن كارثة الزلزال كان لها تأثيرا ًسلبياً عليها، آملاً ان تشارك إندونيسيا كدولة صديقة في المرحلة القادمة في مختلف المجالات وخاصة من خلال زيادة حجم التبادل التجاري والاقتصادي وأن يكون التعاون البرلماني بين البلدين جسراً لتسهيل هذه العلاقات والوصول بها إلى أعلى المستويات.
وحمل السيد رئيس المجلس الدكتور فضلي زون والوفد المرافق له تحياته إلى رئيسة الجمعية الوطنية في إندونيسيا وإلى السادة أعضاء الجمعية ودعوته لها لزيارة سورية.
من جهته أشار الدكتور فضلي زون أن هذه الزيارة جاءت بعد انقطاع ما يقارب 12 عاماً، وانها ستكون مفتاحاً لزيارات أخرى لوفود برلمانية إندونيسية وأخرى حكومية في مختلف المجالات خاصة السياحية والاقتصادية لتطوير العلاقات بين البلدين، مشدداً على دعم بلاه لقضايا سورية وحقها في استرداد جميع أراضيها المحتلة وخاصة الجولان السوري المحتل ودعمهم للقضية الفلسطينية.
وأكد الدكتور زون على أهمية مواقف سورية الداعمة لإندونيسيا منذ الاستقلال، حيث تعد سورية من أوائل الدول التي اعترفت باستقلال إندونيسيا، موضحاً ان هناك الكثير من الاتفاقيات والمعاهدات بين البلدين توقفت بسبب الحرب على سورية يجب إعادة تفعيلها وتطويرها من خلال بناء جسور العلاقات الوطيدة بين الجمعية الوطنية في جمهورية إندونيسيا ومجلس الشعب في الجمهورية العربية السورية، منوها ًأن الشعب الإندونيسي يرغب دائماً بزيارة الأماكن التاريخية والدينية في سورية.
حضر اللقاء السيدات والسادة أعضاء مكتب المجلس أكرم العجلاني نائب رئيس المجلس وسلوم السلوم وميساء صالح أمينا سر المجلس وفايزة العذبة ومحمد سليمان الأبرش مراقبا المجلس و عمر الحمدو رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السورية الإندونيسية في المجلس والياس شحود نائب رئيس اللجنة.
حضر اللقاء السيد واجد فوزي سفير جمهورية إندونيسيا بدمشق.


عدد المشاهدات: 1405



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى