مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يقر عدداً من مشاريع القوانين ويوافق على تشكيل لجنتي صداقة مع بوليفيا وتشيلي

الأحد, 4 حزيران, 2023


عقد مجلس الشعب اليوم جلسته الحادية عشرة من الدورة العادية التاسعة للدور التشريعي الثالث برئاسة السيد حموده صباغ رئيس المجلس والتي أقر خلالها مشروع القانون المتضمن تعديل المادة /105/ من نظام العاملين في مؤسسة الخطوط الجوية السورية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم /35/ لعام /1979/ وتعديلاته وأصبح قانوناً ومشروع القانون المتضمن إحداث صندوق تمويل المشروع الوطني للتحول إلى الري الحديث ليحل محل الصندوق المحدث بالمرسوم التشريعي رقم /91/ لعام /2005/ وأصبح قانوناً.
وفي بداية الجلسة رحب السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب بالسيد المهندس زهير خزيّم وزير النقل وبالسيد المهندس محمد حسان قطنا وزير الزراعة والاصلاح الزراعي وبالسيد أحمد بوسته جي وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب.
حيث وافق المجلس بعد نقاش مستفيض من السادة أعضاء المجلس على إقرار مشروع القانون مشروع القانون المتضمن تعديل المادة /105/ من نظام العاملين في مؤسسة الخطوط الجوية السورية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم /35/ لعام /1979/ وتعديلاته وأصبح قانوناً
السادة الأعضاء الذين تقدموا بمداخلاتهم حول مشروع القانون هم :
عمار بكداش - أحمد الكزبري - محمد جري - محمد كبتولة - مصطفى المعروف - عيد الصويص - فيصل عزوز - محمد قدور العينية - علي الشيخ.
وأجاب السيد رئيس لجنة الخدمات في المجلس والسيد وزير النقل عن تساؤلات السادة أعضاء المجلس واستفساراتهم المتعلقة بالمواد المذكورة وقدما الإيضاحات اللازمة.
كما وافق المجلس بعد نقاش مستفيض من السادة أعضاء المجلس على إقرار مشروع القانون المتضمن إحداث صندوق تمويل المشروع الوطني للتحول إلى الري الحديث ليحل محل الصندوق المحدث بالمرسوم التشريعي رقم /91/ لعام /2005/ وأصبح قانوناً
السادة الأعضاء الذين تقدموا بمداخلاتهم حول مشروع القانون هم:
مجيب الرحمن الدندن - عيد الصويص - عاطف الزيبق - أحمد السويدان - محمد رضوان الحسن - علي الشيخ - عبود الشواخ - عبد الحميد النقري - أحمد الكزبري - لوسي اسكه نيان - نضال عمار - مغيث ابراهيم - شيخ جابر الخرفان.
وأجاب السيد وزير الزراعة والاصلاح الزراعي عن تساؤلات السادة أعضاء المجلس واستفساراتهم المتعلقة بالمواد المذكورة وقدما الإيضاحات اللازمة.
كما وافق المجلس على تقريري مكتب المجلس حول تشكيل /لجنة صداقة برلمانية سورية بوليفية/ و/لجنة صداقة برلمانية سورية تشيلية/ حيث سيصار إلى توزيع استمارات على جميع الأعضاء لتحديد الراغبين بالانضمام إلى اللجنتين.
وفي ختام الجلسة شكر السيد رئيس المجلس السادة وزراء النقل والزراعة والاصلاح الزراعي والدولة لشؤون مجلس الشعب على مجمل الردود والإجابات على مداخلات السادة الأعضاء كما شكر كافة الزملاء أعضاء المجلس على مداخلاتهم التي تقدموا بها، ورفع الجلسة الى الساعة الـ/12/ من يوم غد الأثنين.


عدد المشاهدات: 958



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى