مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

لجنة الصداقة في مجلس الشعب تناقش مع القائم بأعمال كوريا الديمقراطية سبل تطوير العلاقات البرلمانية المشتركة

الاثنين, 5 حزيران, 2023


التقى السادة رئيس ومكتب وعدد من أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السورية الكورية في مجلس الشعب مع السيد كيم هي ريونغ القائم بأعمال سفارة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية بدمشق.
وبحث الجانبان في بداية اللقاء أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين بما فيها العلاقات البرلمانية وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات وضرورة الارتقاء بها إلى أعلى المستويات بالشكل الذي يخدم المصلحة العليا لكلا البلدين والشعبين الصديقين.
حيث أكد السيد خالد الشبيب رئيس اللجنة وأعضاءها على عمق العلاقات التي تربط سورية وكوريا الديمقراطية الشعبية والتي تمتد لسنين طويلة.
وأشاروا إلى أهمية تبادل البعثات التعليمية والخبرات الفنية في كافة المجالات وخاصة في المجال الزراعي والاقتصادي مثمنين مواقف جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية في دعم سورية والوقوف إلى جانبها والتي كانت آخرها حادثة الزلزال المدمر الذي أصاب بعض المحافظات السورية.
من جهته أكد القائم بأعمال سفارة جمهورية كوريا الديمقراطية على تميز و متانة العلاقات التاريخية بين البلدين ودعم بلاده المطلق والثابت للشعب السوري وحماية سيادة سورية وأمنها والوقوف الدائم لجانب البلد الصديق سورية وخاصة في حادثة الزلزال المدمر مبيناً أن عودة سورية إلى جامعة الدول العربية يعتبر انتصاراً يضاف إلى سلسلة الانتصارات التي حققتها سورية وشعبها وجيشها بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد ، كما حثّ على ضرورة توطيد العلاقات بين البلدين في كافة المجالات وخاصة الاقتصادية منها .


عدد المشاهدات: 948



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى