مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مكتب لجنة الصداقة البرلمانية السورية الكوبية يلتقي السفير المفوض وفوق العادة لجمهورية كوبا في دمشق.

الأربعاء, 21 حزيران, 2023


التقى مكتب لجنة الصداقة البرلمانية السورية الكوبية في مجلس الشعب وعدد من أعضائه اليوم مع السيد لويس ماريانو فرنانديز رودريغيز السفير المفوض وفوق العادة لجمهورية كوبا في دمشق.
ورحب السيد محمد جري رئيس اللجنة بالسفير الكوبي وهنأه باستلام مهامه الجديدة مثمناً عالياَ العلاقات التاريخيةالتي تجمع البلدين الصديقين.
وتحدث السادة أعضاء اللجنة عن العلاقات السياسية التاريخية بين البلدين التي أرسى دعائمها القائد المؤسس حافظ الاسد والرئيس الكوبي الراحل فيديل كاسترو لافتين الى امتزاج الدم الكوبي بالدم السوري في حرب تشرين التحريرية عام ١٩٧٣.
ودعوا إلى تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين وتبادل الوفود والاطلاع عن قرب على التطور الكبير الذي حققته كوبا في مجال الطب والأبحاث العلمية التربوية.
كما أكد السادة أعضاء اللجنة على العلاقات المتينة بين القيادتين والشعبين السوري والكوبي .
من جانبه أكد السيد السفير الكوبي لويس ماريانو فرنانديز رودريغيز على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين داعياَ إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والعلمية والثقافية والصحية بما يحقق مصالح الشعبين الصديقين.
وأعرب السفير عن شكره وامتنانه لمجلس الشعب وخاصة لجنة الصداقة السورية الكوبية لإدانتها المستمرة للحصار الاقتصادي المفروض على جمهورية كوبا موضحاً أن البلدين يعانيان من آثار العقوبات والإجراءات الاقتصادية أحادية الجانب المجحفة والظالمة.
وأكد السفير الكوبي على استعداد بلاده للتعاون بشكل كامل بين برلماني البلدين بما يحقق مصالحهما و يتيح لسورية بأن يكون لها تأثير إيجابي في برلمانات دول أمريكا الجنوبية مشيراً إلى تنسيق المواقف بين البلدين في المحافل الدولية.


عدد المشاهدات: 719



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى