مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب يلتقي السيدة الدكتورة وفاء كيشي نقيب صيادلة سورية

الاثنين, 11 أيلول, 2023


التقى اليوم السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب السيدة الدكتورة وفاء كيشي نقيب صيادلة سورية وعدداً من السادة أعضاء مجلس النقابة المركزية ورئيسي فرعي دمشق وريف دمشق وعدد من أعضاء الفرعين.
حيث أكد السيد رئيس المجلس خلال اللقاء على أهمية الدور الذي تقوم به المنظمات والنقابات في سورية بتلبية وتأمين متطلبات واحتياجات كافة شرائح المواطنين، مشدداً على الدور الخاص الذي تضطلع به نقابة الصيادلة والذي يهتم مباشرة بالناحية الصحية والعلاجية لجميع أفراد المجتمع.
كما بين السيد رئس المجلس أن تمثيل كافة النقابات والمنظمات الشعبية والمهنية في مجلس الشعب يجسد الدور والعلاقة بينهما، من خلال دراسة مشاريع القوانين الخاصة بهم في اجتماعات لجان المجلس المختصة كل حسب اختصاصه وتقديم قوانين مثالية تخدم الوطن والمواطن.
وقدم السيد رئيس المجلس شرحاً موجزاً عن آلية إقرار مشاريع القوانين في مجلس الشعب.
ولفت السيد رئيس المجلس إلى ما يعانيه القطاع الدوائي جراء الظروف القاسية والحرب الشرسة الارهابية والحصار الجائر المفروض عليه من قوى العدوان التي استهدفت المواطن السوري في لقمة عيشه ودوائه، مشدداً على ضرورة تذليل الصعوبات لهذا القطاع ضمن الظروف والامكانيات المتاحة.
وأكد السيد رئيس المجلس بأن قائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد قائد مسيرة الصمود وإعادة البناء والإعمار يولي الاهتمام والرعاية الكبيرين لهذا القطاع الحيوي والهام، مشدداً على أن يعمل الجميع كل من مكانه لأجل الوطن في سبيل دعم صموده وانتصاره.
ومن جانبها أعربت السيدة نقيبة الصيادلة عن سعادتها بزيارة مجلس الشعب، مؤكدة على ضرورة التعاون مع السلطة التشريعية في صياغة قوانين تدعم القطاع الدوائي والعاملين فيه من خلال تعديل بعض القوانين الخاصة بالتنظيم النقابي، مشيرة إلى ما يعانيه القطاع الدوائي في عملية تأمين الدواء بسبب الحصار الجائر من دول العدوان، مؤكدة على مواصلة صيادلة سورية العمل الانساني ومواجهة التحديات رغم الصعوبات في ظل رعاية وقيادة السيد الرئيس بشار الأسد. كما تقدم أعضاء مجلس النقابة بمجموعة من المقترحات لتطوير عمل النقابة وتذليل الصعوبات التي تواجه عملهم.

 

حضر اللقاء السيدات والسادة محمد أكرم العجلاني نائب رئيس المجلس وميساء صالح أمين سر المجلس وفايزة العذبة ومحمد سليمان الأبرش مراقبا المجلس وربا ميرزا عضو مجلس الشعب.


عدد المشاهدات: 871



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى