مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

وفد من مجلس الشعب يشارك في المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية

الاثنين, 29 نيسان, 2024


شارك وفد من مجلس الشعب في المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية لاعتماد وثيقة عربية بعنوان "رؤية برلمانية لتحقيق التوظيف الآمن للذكاء الاصطناعي"، وذلك في العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة ما بين 24-27 نيسان 2024.
وتألف الوفد من السادة محمد سليمان الأبرش مراقب مجلس الشعب وخالد الشبيب ونعسان حجازي عضوي المجلس.
حيث شارك الوفد في الاجتماعات التحضيرية وفي المؤتمر، الذي اعتمد مع ختام أعماله، وثيقة تحت عنوان "رؤية برلمانية عربية لتحقيق التوظيف الآمن للذكاء الاصطناعي" لرفعها إلى القادة العرب خلال القمة العربية المقبلة المقرر عقدها بمملكة البحرين شهر أيار القادم.
وتم الإعلان عن الوثيقة في البيان الختامي الصادر عن المؤتمر الذي عقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بحضور رئيس البرلمان العربي ورؤساء المجالس والوفود المشاركة.
وتضمنت الوثيقة عدداً من التوصيات البرلمانية التي يمكن أن تساهم في حوكمة استخدامات الذكاء الاصطناعي في الدول العربية من بينها إقرار بنية تشريعية متطورة لوضع ضوابط استخدامات الذكاء الاصطناعي، كما طالبت بوضع استراتيجيات وخطط وطنية لتنظيم العملية.
وأكدت الوثيقة على ضرورة مراعاة خصوصية وثقافة وأخلاقيات المجتمعات العربية في استخدامات الذكاء الاصطناعي. ودعت الوثيقة الى ضرورة توطين صناعة الذكاء الاصطناعي في الدول العربية بالإضافة إلى توظيف الذكاء الاصطناعي في العمل البرلماني العربي. ونوهت الوثيقة بأهمية المشاركة في الجهود الدولية للتوصل إلى اتفاقية دولية ملزمة لتنظيم استخدامات الذكاء الاصطناعي.


عدد المشاهدات: 481



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى